Home مقالات شهود يهوه
شهود يهوه

شهود يهوه

0
0

شارلز تاز رصل
هو الذي أسس بدعة شهود يهوه، وهو شخص أمريكى من أصل أيرلندي، ولد سنه 1852 في بتسبرج في ولاية بنسلفانيا وكان والده مشيخي بروتستانتي من الإنجيليين وتوفيت والدته وهو في التاسعة من عمره، والتحق بالمدرسة ولكن لم يستكمل الدراسة وكان عمره أربعة عشر سنة. وعندما بلغ سن السادسة عشرة انضم إلى جمعية الشبان المسيحيين وقدّم فيها نشاطًا كبيرًا. وإذ كان يخاف من فكرة الموت والدينونة الأبدية، بدأ يدرس في الكتاب المقدس. وأثمرت الشكوك ثمارها المرة والعقيمة في نفسه من نحو التعاليم المسيحية الخاصة بالدينونة والعقاب الأبدي، فتخلى عن عقيدة أسرته الأصلية، ومن هنا خرج ببدعة شهود يهوة وتعتبر

من أخطر الجماعات التي تنسب نفسها إلى المسيحية وهى ليست كذلك، أي أنهم أشخاص يحاولون الاندساس بين المسيحيين

وكأنهم مسيحيون! ولكنهم في الحقيقة أقرب إلى الديانة اليهودية من الديانة المسيحية. فهم يشتركون مع اليهود في تقديس يوم السبت وكذلك لا يؤمنون بالقيامة بالنسبة للأشرار، وبالتالي عدم وجود دينونة أبدية للأشرار، مشتركين بذلك مع طائفة الصديقيين اليهود الذين لا يؤمنون بقيامة الأموات على الإطلاق. ويتفق هؤلاء أيضًا مع اليهود في عقائد تخص شخص السيد المسيح إذ ينكرون لاهوته.. ينكر اليهود بنوة السيد المسيح لله ومساواته للآب في الجوهر. وأيضًا يرفضون الاعتراف بالسيد المسيح أنه يسوع الناصري.

توجد أمور أخرى أيضًا مشتركة بين شهود يهوه والأدفنتست السبتيين ،

وقد اعتبرها المجمع المقدس لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية أنها بدعة لجماعة غير مسيحيين، وقد كان هذا قرار المجمع المقدس في اجتماعه في اليوم السابق لعيد العنصرة في سنة 1989م.

 

 

 

 

 

LEAVE YOUR COMMENT

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.